1/18/2021

الجلسة السادسة عشر

الجلسة السادسة عشر

وصلت الرحلة لمحطتها الأخيرة، و”برلمان شعب” بدورته الأولى يجتمع في جلسته السادسة عشر والأخيرة، الجلسة الاستثنائية بالمشاعر والمراجعات والنقاشات ، والتي سيُوضع بها رئيس البرلمان شعيب على مقعد الاستجواب

تصويت البرلمان على القضية

هل يستحق رئيس البرلمان، شعيب راشد، الثقة الإعلامية؟

مع10
ضد 1ضد

امتنعوا عن التصويت

مجريات الجلسة

وصلت الرحلة لمحطتها الأخيرة، و”برلمان شعب” بدورته الأولى يجتمع في جلسته السادسة عشر والأخيرة، الجلسة الاستثنائية بالمشاعر والمراجعات والنقاشات الأخيرة، والتي سيُوضع بها رئيس البرلمان شعيب على مقعد الاستجواب، فإما أن يكون الرئيس في الدورات القادمة، وإما أن تُسحب منه الثقة. فكيف تختتم الدورة الأولى من “برلمان شعب”؟

مجريات الحلقة
كما كان الاتفاق في “الجلسة الافتتاحية” من “برلمان شعب”، يجلس اليوم رئيس البرلمان شعيب راشد على مقعد الاستجواب، ليجيب أسئلة الأعضاء حول ما جرى طيلة الموسم الأول، ويوضع بعدها تحت التصويت، فإما أن يحصل على الثقة ويستمر رئيسا أو تسحب منه هذه الثقة.

تفاوتت الأسئلة وتنوعت، ما بين أسئلة شخصية لشعيب واستفسارات حول إدارته للجلسات أو رأيه بالمشاريع والحلول المطروحة، ورضاه العام حول أداء البرلمانيين في الموسم الأول من “برلمان شعب”.

كانت الجلسة مليئة بالصراحة والمشاعر الكثيفة، وشهدت اعتذارا من بعض الأعضاء، وأسرارا تكشف للمرة الأولى من البعض الآخر.

وفي النهاية، وضع شعيب تحت رحمة التصويت، فحصل على أغلبية مطلقة عارضت سحب الثقة عن شعيب، فتم تجديدها له مرة أخرى، وبقي شعيب رئيسا لبرلمان شعب.

جلسات أخرى

  • الجلسة الثانية عشر

    وأخيرا، عادت لجنة النظام إلى نظامها المعهود، ولكن باستثناء طفيف، إذ تقدمت نائب الرئيس جميلة...

  • الجلسة الثالثة عشر

    هذه الجلسة من برلمان شعب كانت جلسة استثنائية، باستدعاء النائب اللبناني المستقيل إلياس حنكش،...

  • الجلسة الرابعة عشر

    بداية استثنائية من لجنة النظام التي اختارت قضيتين فائزتين بدلا من قضية واحدة، بدأ البرلمان بنقاش...